ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو

منتديات ميــــــ مشاكل ــــــــــدو
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 برلمانية هولندية تصف الإسلام بأنه دين العبودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاخطبوط
مشرف قسم الاقتصاد و قسم السياسه
مشرف قسم الاقتصاد و قسم السياسه
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
الموقع : في المحيطات مع الاخطبوط

مُساهمةموضوع: برلمانية هولندية تصف الإسلام بأنه دين العبودية   الإثنين يناير 14, 2008 11:05 am





ضمن سلسة الإساءة التي اعتدنا على سماعها من دول الغرب ، وصفت برلمانية هولندية سابقة الإسلام بأنه دين يقزم الفرد ليجعله في حالة عبودية .

وأضافت أيان هرسي ، بحسب جريدة " الشرق الأوسط" ، أن " عالم الكفرة بعيد عن الكمال لكنه أسمى بمراحل من العالم الذي يوفره الاسلام". وأوضحت في مناظرة مع الصحفي تيموثي آش، جرت بمقر الجمعية الملكية للفنون بلندن، أن " المرء ولا سيما المسلم حينما يعيش في بلد حر، فإنه يبدأ بتحمل المسؤوليات والتبعات المنطقية لأفكاره وتصرفاته ". وأردفت " أن حريات الضمير والتعبير والحياة بلا خوف هي أسمى مثل عصر التنوير الغربي" على حد تعبيرها.
يذكر إن هرسي لاجئة صومالية تمكنت من دخول البرلمان الهولندي ثم الاستقالة بعد افتضاح قيامها بتزوير وثائق في هولندا سمحت لها بنيل وثائق الإقامة .
وسبق ان تعرض الاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم للهجوم من جانب هيرسي التي جاءت الى هولندا لتستقر فيها وشاركت المخرج الهولندي ثيو فان غوخ في إنجاز فيلم " الخضوع " الذي عرض صورا لسيدات عاريات مكتوب على اجسادهن آيات من القرآن الكريم. وبعد وقت قصير، اغتيل فان غوخ على يد شاب هولندي من اصل مغربي يدعى محمد بويري، ويقضي الآن عقوبة السجن مدى الحياة، في حين اضطرت الحكومة الى اخفاء هيرسي عن الأنظار داخل احدى القواعد العسكرية تحت الارض خوفا عليها بعد ان ابلغت السلطات انها تلقت تهديدات بالقتل اكثر من مرة.
وسبق أن عبرت الحكومة الهولندية عن قلقها من خطط اليميني المتشدد خيرت ويلدرز تنفيذ فيلم ضد الاسلام، وسارعت السلطات الحكومية ومن خلال وزارات الداخلية والعدل والخارجية بتحذير الزعيم اليميني من مخاطر مشروع فيلمه. وحسب ما أعلن ناطق رسمي هولندي، فقد اتخذت الحكومة إجراءات وقائية تحسبا لجدل دولي واسع حول الفيلم، وعواقب ذلك ايضا على الصعيد الداخلي، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أن الحكومة على قناعة بأن ويلدرز حر في التعبير عن رأيه. وخلال جلسة للبرلمان الهولندي، اعلن ويلدرز انه يريد تعريف الناس بوجهة نظره حول الاسلام، وقال «سأقدم للناس فكرتي عن الاسلام من خلال بعض المشاهد والصور في فيلم قصير».
وتوجه ويلدرز بعد ذلك للحديث مع وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فيرهاخن الذي كان يشارك في جلسة البرلمان، وجرى تبادل للرأي بينهما. واعلن بعدها فيرهاخن ان الحكومة تساند حرية التعبير وحرية العقيدة، ولكن مواقف الزعيم اليميني لا تتفق مع مواقف الحكومة. ووفقا لما ذكرته وسائل الاعلام الهولندية المختلفة، يعمل عضو البرلمان الهولندي ويلدرز على انتاج فيلم تلفزيوني مستفز حول القرآن. وقالت اذاعة هولندا العالمية في تقرير لها حول هذا الصدد، ان تلك هي الخطوة التالية لزعيم حزب الحرية في صراعه ضد ما يعتبره الإسلام الخطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برلمانية هولندية تصف الإسلام بأنه دين العبودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو :: منتديات العامة :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: