ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو

منتديات ميــــــ مشاكل ــــــــــدو
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صعود قوي بالكويت و"سابك" ينقذ الرياض وتراجع بالإما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاخطبوط
مشرف قسم الاقتصاد و قسم السياسه
مشرف قسم الاقتصاد و قسم السياسه
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
الموقع : في المحيطات مع الاخطبوط

مُساهمةموضوع: صعود قوي بالكويت و"سابك" ينقذ الرياض وتراجع بالإما   الجمعة يناير 11, 2008 4:46 am

<table id=table3 dir=rtl style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="100%" border=1><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none">
</TD></TR></TABLE>
أنقذ سهم "سابك" القيادي السوق السعودية الأربعاء من تراجع جديد، ونجح في دفعها إلى اختتام أسبوع تداولاتها على مكاسب طفيفة، استردت معها بعض خسائرها السابقة، في حين واصلت السوق الكويتية تقدمها، غير مبالية بالتطورات السياسية.
بينما سادت عمليات جني الأرباح الأسواق الإماراتية، والأردنية والعُمانية، في وقت حافظت المؤشرات القطرية والفلسطينية والبحرينية على اندفاعها.
ففي الرياض، ارتد المؤشر صعوداً بعد جني أرباح متواصل، فاسترد 47 نقطة من خسائره السابقة، تعادل 0.40 في المائة من قيمته، ليقفل عند مستوى 11643 نقطة.
وسجلت التداولات 14 مليار ريال مقابل 307 ملايين سهم، تم تبادلها من خلال 270 ألف صفقة تركزت على أسهم "كيان" و"جبل عمر" و"إعمار" و"سابك."
ويعود الفضل الأكبر في نجاة السوق من تراجع جديد إلى أسهم قطاع "الصناعة،" وخاصة "سابك" والتي تقدمت على جانب "الأسمنت" فيما تراجعت جميع المؤشرات القطاعية الأخرى.
أما على المستوى السعري، فقد سجلت أسهم "الكيميائية السعودية" و"السعودية الهندية" و"الأهلي للتكافل" أكبر المكاسب على التوالي، في حين تعرضت أسهم "ملاذ للتأمين" و"الباحة" و"ثمار" لأكبر الخسائر على التوالي.
وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 118 نقطة تقريباً مع نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 13018 نقطة، بزيادة تعادل 0.91 في المائة من قيمته، فيما أقفل المؤشر الوزني عند 752 نقطة تقريباً، بزيادة 7.06 نقاط.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 504 مليون سهم بقيمة 247 مليون دينار، موزعة على 12626 صفقة نقدية، تركزت على أسهم "الصفوة" و"عقارات الكويت" و"المال للاستثمار."
وسجلت جميع المؤشرات القطاعية الثمانية في البورصة صعوداً واضحاً، ليسجل مؤشر "البنوك" أعلى المكاسب، صاعداً 286 نقطة.
وحقق سهم شركة "الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية" أعلى مستوى من بين الأسهم، صاعداً بما نسبته 9.8 في المائة، أمام "أعيان العقارية" و"عارف" في حين تعرضت أسهم "المال للاستثمار" و"نابيسكو" و"الغذائية" إلى أكبر الخسائر على التوالي.
وفي الإمارات، تراجع مؤشر دبي 73 نقطة تعادل 1.19 في المائة من قيمته، وأقفل منحدراً إلى مستوى 6082 نقطة وذلك بالتزامن مع تراجع التداولات إلى مستوى 2.6 مليارات درهم مقابل 655 مليون سهم.
وتركزت موجة جني الأرباح على أسهم "العقارات" و"البنوك" و"الاتصالات" وهي أسهم كانت خلال الفترة الماضية تحقق أكبر المكاسب، فيما نجحت مؤشرات "المرافق العامة "و"النقل" بتحقيق مكاسب محدودة.
وتصدرت أسهم "بيت التمويل الخليجي" و"غلوبل" و"تمويل" قائمة المكاسب السعرية، في حين تعرضت "أريج" و"الاسكندينافية للتأمين" و"أمان" لأكبر الخسائر.
أما في أبوظبي، فقد خسر المؤشر 32 نقطة تقريباً تعادل 0.67 في المائة من قيمته، وودع التداولات منحدراً إلى مستوى 4715 نقطة، بعد تبادل 351 مليون سهم مقابل 1.443 مليار درهم فقط.
ولم ينسحب هذا التراجع الخليجي على المؤشر القطري، الذي أنهى جلسته كاسباً 90 نقطة جديدة، رفعت إجمالي قيمته إلى 10515 نقطة وذلك بزيادة 0.86 في المائة.
وسجلت التداولات تراجعاً متوسطاً، إذ بلغت 944 مليون ريال، وذلك مقابل 13.7 مليون سهم، من خلال أكثر من 9800 صفقة، تركزت على أسهم "الريان" و"الناقلات" و"دولي."
وكسب المؤشر البحريني 10 نقاط، صاعداً إلى مستوى 2792 نقطة بزيادة تعادل 0.37 في المائة من قيمته، بينما ضربت عمليات جني الأرباح سوق مسقط، فأفقدت مؤشرها 104 نقاط تعادل 1.08 في المائة من قيمته، لينهي الجلسة عند 9591 نقطة.
وامتدت عمليات جني الأرباح على السوق الأردنية، التي شهدت بدورها صعوداً متواصلاً مؤخراً، فخسر مؤشرها 0.13 في المائة من قيمته، وأقفل عند مستوى 8150 نقطة، في حين صعد مؤشر "القدس" الفلسطيني 3.5 في المائة من قيمته إلى مستوى 580.61 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صعود قوي بالكويت و"سابك" ينقذ الرياض وتراجع بالإما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو :: منتديات الترفيهية :: قسم الاقتصاد-
انتقل الى: