ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو

منتديات ميــــــ مشاكل ــــــــــدو
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مقتل 9 جنود أمريكيين خلال أقل من 24 ساعة بشمال العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاخطبوط
مشرف قسم الاقتصاد و قسم السياسه
مشرف قسم الاقتصاد و قسم السياسه
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
الموقع : في المحيطات مع الاخطبوط

مُساهمةموضوع: مقتل 9 جنود أمريكيين خلال أقل من 24 ساعة بشمال العراق   الجمعة يناير 11, 2008 4:43 am

<table id=table3 dir=rtl style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="100%" border=1><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none">
</TD></TR></TABLE>
أعلن الجيش الأمريكي مقتل تسعة من جنوده خلال أاقل من 24 ساعة، في شمال العراق الأربعاء، بينهم ستة قُتلوا في محافظة "ديالى"، إضافة إلى ثلاثة بمحافظة "صلاح الدين" شمالي بغداد.
وأكد بيان عسكري لقيادة قوات التحالف في العراق أن ستة جنود أمريكيين قضوا نحبهم إثر انفجار بمنزل "مفخخ" أثناء قيامهم بتفتيش المبنى، بحثاً عن عناصر مشتبهة بالانتماء لتنظيم القاعدة في ديالى.
وأسفر الانفجار أسفر عن إصابة أربعة جنود آخرين، مشيراً إلى أن الجنود من بين العاملين ضمن القوات متعددة الجنسيات قطاع شمال العراق، وفقاً لما أكدت مصادر عسكرية وطبية أمريكية.
ويُعد مقتل هؤلاء الجنود الستة أكبر عدد من القتلى يتكبده الجيش الأمريكي في العراق في هجوم واحد، منذ العاشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما لقي سبعة جنود مصرعهم وأُصيب 11 آخرين، في "حادث سير" غربي بغداد.
كما قُتل ثلاثة جنود آخرين، بينهم اثنان من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "مارينز"، في هجومين بمحافظة "صلاح الدين" الأربعاء، بحسب الجيش الأمريكي.
وجاء في البيان أن عنصري المارينز قُتلا أثناء تنفيذ مهمة مشتركة لملاحقة العناصر المسلحة في شمال العراق، بينما قٌتل الجندي الثالث نتيجة انفجار وقع بمركبة كان يستقلها، أدى إلى اشتعال النيران بها.
ويعتبر شمال شرقي بغداد، ، من أخطر المناطق في العراق، حيث شهد عدداً من التفجيرات وأعمال عنف مختلفة في الشهور القليلة المنصرمة.
وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 17 قتيلاً، بينما ترتفع حصيلة الخسائر البشرية للقوات الأمريكية منذ بدء العمليات القتالية في العراق، في مارس/ آذار 2003، إلى 3921 قتيلاً.
وفي تناقض صارخ مع التراجع الحاد في خسائر الجيش الأمريكي خلال النصف الثاني من العام الماضي، يبقى 2007 من أكثر الأعوام دموية على القوات الأمريكية في العراق، بعدما سجل سقوط 899 قتيلاً، مقارنة بـ822 سقطوا في العام السابق.
ويقول محللون وقيادات عسكرية إن الإستراتيجية الشرسة التي تبناها الجيش الأمريكي في استهداف معاقل القاعدة القوية في العراق، ساهم في تراجع أعداد ضحايا منذ النصف الثاني من العام المنصرم.
وعزي ارتفاع حصيلة قتلى العام إلى تدفق المزيد من القوات الأمريكية على العراق، والتي بلغت 35 ألف جندياً أضافياً، فضلاً عن تصعيد العمليات العسكرية ضد العناصر المسلحة في العاصمة بغداد والمناطق المحيطة بها.
وشهد النصف الأول من 2007، ارتفاعاً في حصيلة القتلى الأمريكيين، حيث سقط 83 قتيلاً في يناير/ كانون الثاني، و81 في فبراير/ شباط، و81 في مارس/ آذار، و104 في أبريل/ نيسان، و126 في مايو/ أيار، الذي اعتبر ثالث أسوأ شهر للقوات الأمريكية بالعراق، إضافة إلى سقوط 101 قتيل في يونيو/ حزيران من العام الماضي.
وبدأ التراجع منذ شهر يوليو/ تموز، حيث بلغت محصلة خسائر الجيش الأمريكي البشرية 79 جندياً، و84 في أغسطس/ آب، و65 في سبتمبر/ أيلول، و40 في أكتوبر/ تشرين الأول، و36 في نوفمبر/ تشرين الثاني، ثم 21 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
ويعتبر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2004، أكثر الشهور التي سقط فيها جنود أمريكيين، في مواجهات عنيفة مع مسلحين في الفلوجة، حيث سجل مقتل 137 جندياً، يليه أبريل/ نيسان من العام نفسه، حيث سجل مقتل 135 جندياً.
ومازال يوم السادس والعشرين من يناير/ كانون الثاني من العام 2005، أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية، حيث شهد مقتل 37 جندياً، بينهم 31 من عناصر المارينز، قضوا في تحطم مروحية كانت تقلهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 30/10/2007
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: مقتل 9 جنود أمريكيين خلال أقل من 24 ساعة بشمال العراق   الجمعة يناير 11, 2008 4:45 am

مشكور ونريد المزيد من القتلى انشاء الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamzah.ahlamontada.com
 
مقتل 9 جنود أمريكيين خلال أقل من 24 ساعة بشمال العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو :: منتديات الترفيهية :: قسم السياسة-
انتقل الى: