ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو

منتديات ميــــــ مشاكل ــــــــــدو
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ..||..عودة مغامرات «هاري بوتر» في لعبة «ذي أوردر أوف ذا فيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوافي
مشرف قسم الالعاب والكمبيوتر
مشرف قسم الالعاب والكمبيوتر
avatar

المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 22/11/2007
العمر : 27

مُساهمةموضوع: ..||..عودة مغامرات «هاري بوتر» في لعبة «ذي أوردر أوف ذا فيني   الخميس يناير 10, 2008 11:01 am


على الرغم من أن ألعاب الأجزاء السابقة لسلسلة الأفلام المعروفة "هاري بوتر" Harry Potter، لم تكن رائعة بكل ما في الكلمة من معنى، حيث انها كانت مجرد إعادة تقديم لقصة الفيلم، فإن شركة "إلكترونيك آرتس" Electronic Arts EA، طرحت جزءا جديدا رائعا يرتكز على أحدث إصدار للفيلم، لكنه يأخذ اللعبة إلى مستويات أفضل من السابق، تحت اسم "ذي أوردر أوف ذا فينيكس" The Order Of The Phoenix. وتم طرح اللعبة على الكومبيوتر الشخصي وأجهزة الألعاب المنزلية والمحمولة الجديدة والقديمة والهواتف الجوالة، ليستمتع بها أكبر عدد ممكن من محبي هذه السلسلة.
* قصة اللعبة يعود بطل القصة "هاري بوتر" من جديد إلى مدرسة "هوغوورتس" Hoghwarts لقتال

الشرير "فولديمورت" Voldemort بعد أن شكك معظم الناس في مواجهته لـ "فولديمورت" وانخفضت شعبيته بشكل كبير. وقامت الجريدة المعتمدة بتكذيب أقاويله، الأمر الذي جعل الناس ينظرون إليه وكأنه شخص مجنون. ويجب على "هاري" إعادة ثقة الناس به بشكل أو بآخر. ويجب عليه إقناع أقسام الطلاب المختلفة في المدرسة بأنه لا يزال "هاري بوتر" الذي عرفوه في السابق، وذلك عن طريق أداء المهام التي يطلبونها منه، أو حماية الطلاب من بعض الطلاب الأشرار.

اللعبة تستخدم قصة الفيلم، لكنها لا تلتزم بها بشكل تام، حيث انها تسمح للاعبين بالتجول واستكشاف عالم "هاري بوتر" بكل حرية، والاستمتاع بالخيال الخصب الموجود فيه. وتم استخدام مخططات الفيلم والقصة المكتوبة ورسومات الكاتبة والمؤلفة في برمجة هذه اللعبة، الأمر الذي يدل على حرص الشركة المصنعة للعبة على وجود أدق التفاصيل واستخدام جميع العناصر الممكنة في اللعبة.

هذا الأمر يعني أن التجول في أرجاء القلعة الكبيرة التي تمثل المدرسة أصبح حقيقة ممتعة، حيث يمكن النزول على الدرج المتحرك للوصول إلى المرفأ والبوابة الرئيسية للمدرسة، بالإضافة إلى وجود الزنزانة المظلمة في البهو والحشائش الخضراء في الساحة الخارجية. ولا يمكن أن ننسى الحديث الممتع للوحات مع من يصعد أو ينزل على الدرج. وبما أن "هاري" موجود في مدرسة، فإنه سيقوم بالاحتكاك مع الكثير من الشخصيات المختلفة والتحادث معها، وسيكون بإمكانه سماع أحاديثها المختلفة، بالإضافة إلى تناول الطعام في قاعة تطوف فيها الشموع في الهواء.

* مزايا ممتعة على الرغم من أن مجمل أحداث اللعب تقع في المدرسة، إلا أنه يوجد الكثير من الأحداث المختلفة التي يمكن لـ "هاري" القيام بها. وتنقسم اللعبة إلى عدة مراحل، كل مرحلة منقسمة إلى عدة أجزاء (يوجد في اللعبة حوالي 66 جزءا). ويجب على "هاري" إتمام الأجزاء الصغيرة للانتقال إلى المرحلة التالية. ومن المراحل الموجودة في اللعبة تلك التي يجب فيها على "هاري" تجميع 30 طالبا لتكوين جيش "دامبلدور" Dumbledore، حيث يجب عليه التحدث إلى بعض الطلبة لينضموا، أو إقناعهم بشكل أو بآخر. وسيجد اللاعب هذه الشخصيات في أماكن متفرقة من المدرسة، ولا توجد حدود زمنية لإتمام مهامه، ويمكن لـ "هاري" القيام بعدة مهام صغيرة في الوقت نفسه، الأمر الذي يوجد توازنا جميلا بين حرية الاستكشاف ومعرفة أنه يوجد الكثير من الأمور تنتظر إتمامها. ويمكن للاعب إتمام مهام جانبية غير أساسية، مثل لعب الشطرنج والبحث عن الأسرار المخفية وإشعال النار في المشاعل المنتشرة عبر المدرسة وتحطيم الجدران المشبوهة وأداء المهارات الخاصة للحصول على "نقاط الاكتشاف" Discovery Points (حوالي 4360 نقطة)، التي تسمح له بمشاهدة عروض فيديو خاصة في "غرفة المكافآت" Room Of Rewards.

ونظرا لأن مدرسة "هوغوورتس" ضخمة جدا (يوجد فيها حوالي 85 موقعا مختلفا)، فإنه يمكن العثور على طرق مختصرة في أماكن مختلفة (مثل بعض اللوحات على الجدران). ويمكن استخدام خريطة "مارودر" Marauder المميزة لمعرفة أماكن وجود الشخصيات المختلفة، وظهور إشارات خاصة تدل اللاعب على كيفية الوصول إلى أي شخصية يريدها. وسيقوم اللاعب باللعب بشخصية "هاري"، لكنه لن يكون بإمكانه اللعب بشخصيّات "هيرمايوني" Hermione أو "رون" Ron، بل تم فسح المجال لاستخدام شخصيات مختلفة أخرى، مثل "فريد" Fred و"جورج ويزلي" George Weasley و"دامبلدور" و"سيريوس بلاك" Sirius Black في بعض المناطق في اللعبة.

* مواصفات تقنية رسومات الشخصيات متقدمة جدّا وتظهر براعة الرسامين والمبرمجين، وهي تشابه شخصيات الفيلم بشكل كبير، خصوصا على الكومبيوتر الشخصي وأجهزة الجيل الجديد (عدا جهاز "وي"). وينخفض معدّل الرسومات (معدل الرسومات Frames Per Second FPS، هو عدد المشاهد التي تظهر على الشاشة في كل ثانية، ويصل إلى 60 رسمة في الثانية في الوضع المثالي. وينخفض مع ازدياد الضغط على معالج الرسومات نظرا لزيادة الطلب على معالجة بيانات الرسومات. وغالبا ما ينخفض المعدل عند زيادة عدد الشخصيات في الشاشة الواحدة أو ازدياد حجم الشخصيات، أو كثرة المؤثرات الخاصة في الشاشة الواحدة) في بعض الأحيان في إصدار "بلايستيشن 2".

رسومات اللعبة تبدو مذهلة على التلفزيونات عالية الوضوح High Definition لإصدارات "بلايستيشن 3" و"إكس بوكس" 360، وتبدو جميلة في إصدار "وي"، الذي يدعم دقة العرض 480 التسلسليّة Progressive والشاشات العريضة Widescreen. وقد يشتكي البعض من أن شخصيات اللعبة تبدو غير واقعية بسبب نظراتها الجامدة، على الرغم من وجود دقة رسم كبيرة، ويبدو هذا الأمر أكثر وضوحا في المشاهد السينمائيّة التي تتخلل المراحل.

ومن المآخذ التقنية على اللعبة عدم اتقان تحديد زاوية تصوير الكاميرا أثناء عرض المشاهد السينمائيّة، حيث انها تقوم بتصوير المحادثات، وفي بعض الأحيان يسمع اللاعب محادثة بين شخصيات خارج زاوية التصوير، ويجب عليه الانتظار لانتهاء تلك المحادثة لتقوم الشخصيات الموجودة في داخل إطار التصوير بإكمال الحوار.

أداء الأصوات جيد جدا، حيث ان الكثير من شخصيات الفيلم قامت بأداء الأصوات للعبة، لكن بعض الشخصيات الأخرى لم تستطع ذلك، وتم الاستعاضة عنها بممثلين ذوي أصوات تشبه أصوات الشخصيات في الفيلم، الأمر الذي جعل أداء هذه الشخصيات ضعيفا بعض الشيء. هذا وبلغ عدد الممثلين الذين قاموا بأداء الأصوات في اللعبة 22 ممثلا. وبالنسبة للموسيقى، فإنها رائعة وتلائم أجواء الخيال الخصب في اللعبة. وقام "جيمس هانيغان" James Hannigan بتأليف المقطوعات الموسيقية في اللعبة، وتم استخدام بعض المقطوعات من المؤلف المشهور "جون ويليمامز" John Williams.

اما بالنسبة للتحكم، فإنه يمكن استخدام أدة التحكم الخاصّة في أجهزة "وي" و"بلايستيشن 3" لاستشعار ميلانها في الهواء وأداء المهارات الخاصة لـ "هاري"، أو استخدام العصا اليمنى لأداة التحكم في جهاز "بلايستيشن 2 و3" كبديل. ويمكن مبارزة الطلبة الآخرين في تحدي للمهارات الخاصة لهم. هذا وتقوم بعض الشخصيات بالتوقف في بعض الأماكن الضيقة وتعيق تحرك اللاعب، الأمر المزعج بعض الشيء.

* مواصفات الكومبيوتر المطلوبة اللعبة تعمل على نظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز إكس بي وفيستا" Microsoft Windows XP، Vista، Vista أو"ماك أو إس" Mac OS X، وتحتاج إلى معالج يعمل بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، ووجود 256 ميغابايت من الذاكرة (512 ميغابايت لنظام التشغيل "ويندوز فيستا")، و5 غيغابايت من المساحة على القرص الصلب، وبطاقة رسومات بها 32 ميغابايت من الذاكرة (128 ميغابايت لنظام التشغيل "ويندوز فيستا")، وأن تكون البطاقة من سلسلة بطاقات "إيه تي آي راديون 7500" ATI Radeon 7500 أو "إن فيديا جي فورس2 جي تي إس" nVidia GeForce2 GTS أو أفضل ("إيه تي آي راديون 9500 برو" ATI Radeon 9500 Pro أو "إن فيديا جي فورس 6600" nVidia GeForce 6600 أو أفضل لنظام التشغيل "ويندوز فيستا")، ومشغل أقراص دي في دي DVD.

لعبة "هاري بوتر آند ذي أوردر أوف ذا فينيكس" هي لعبة جميلة جدا وتأخذ اللاعبين في رحلة خيالية رائعة، إلا ان ما ينقصها العناية ببعض التفاصيل الصغيرة، لكن هذه التفاصيل لا تؤثر في جو المتعة الذي توفره اللعبة، ويمكن القول إنها أفضل لعبة "هاري بوتر" لغاية الآن. اما مستوى الرسومات في الأجهزة الجديدة فهو رائع، وأسلوب التحكم ممتاز في إصدار جهاز "وي". ومهما كان اختيار اللاعب في انتقاء إصدار اللعبة، فإنّه سيحصل على وقت ممتع.

* معلومات عن اللعبة الشركة المصنعة: "إلكترونيك آرتس" Electronic Arts EA EA - Action, Fantasy, Sports, and Strategy Videogames الشركة الناشرة: "إلكترونيك آرتس" Electronic Arts EA EA - Action, Fantasy, Sports, and Strategy Videogames صفحة اللعبة على الإنترنت: EA : Harry Potter : Order of the Phoenix نوع اللعبة: مغامرات من المنظور الثالث Third-person Adventure أجهزة اللعب: "بلايستيشن 2 و3" Playstation 2، 3، "بلايستيشن بورتابل بي إس بي" Playstation Portable PSP، "وي" Wii، "إكس بوكس 360" Xbox 360، الكومبيوتر الشخصي PC، نينتندو دي إس" Nintendo DS، "غيم بوي أدفانس" Game Boy Advance، الهواتف المحمولة تاريخ الإصدار: 06/2007 تقييم مجلس برمجيات الترفيه ESRB: لعمر 10 سنوات فما فوق "E10+" عدد اللاعبين: 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
..||..عودة مغامرات «هاري بوتر» في لعبة «ذي أوردر أوف ذا فيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـــــــــــ مشاكل ــــــــــــدو :: منتديات الترفيهية :: قسم البرامج والالعاب ( الكمبيوتر )-
انتقل الى: